-->

رخصة السياقة:حساب مسافة الأمان للحد من حوادث السير




أصبحنا نعيش في الأعوام الأخيرة تزايد نسبة حوادث السير بشكل غير عادي  والذي اصبح يعرف بحرب الطرقات. اد يرجع هدا التزايد في عدة أسباب منها السرعة المفرطة,السير في المناطق الممنوعة,السياقة تحت تأثير الكحول والسياقة تحت تأثير المخدرات,التهور,السياقة في حالة تعب وتصرفات السائق.
اد أن تصرفات السائق من أحد الأسباب الهامة في تزايد نسبة حوادث السير على الطرقات.ومن بين هده التصرفات هو عدم احترام مسافة الأمان القانونيةعند السياقة .فإحترام مسافة الأمان القانوية له دور هام في التقليل من حوادث السير إدا فمادا تعني مسافة اللأمان؟
مشاهدة سلسلة مسافة الأمان أنقر هنا                                                               
مسافة الأمان هي المسافة الفاصلة بين سيارتين  أي سيارتك والسيارة التي تسير أمامك,حيث يتم التعرف على هده المسافة عن طريق عملية حسابية.توجد عدة طرق لحساب مسافة الأمان.في هدا الموضوع ندكر لكم كيفية حساب مسافة الأمان عن طريق السرعة التي تسير بها العربة التي تركبها.
كيف يمكن حساب مسافة الأمان حسب السرعة؟
توجد قاعدة خاصة و بسيطة لحساب مسافة الأمان,فمثلا إدا كنا نسير بسرعة 50 كيلومتر في الساعة,نقوم بحدف رقم صفر0 ويتبقى الرقم 5  أي عشر السرعة بعدها نقوم بضرب رقم 5 في 6.هكدا  30=6×5
ادا مسافة الأمان المجبر تركها عند السير بسرعة 50 كلم/س هي المسافة 30 مترا
 بحيث عند حساب مسافة الأمان نقوم دائما بضرب العدد المتبقي في 6
مثال ثاني إدا كانت سيارتك تسير بسرعة 40 كلم/الساعة نقوم بحدف الصفر ونقوم بضرب العدد 4 في 6 لتصبح ماسفة الأمان الواجب تركها والكافية هي24 متر.فهده عملية جد ضرورية وجب تطبيقها و عدم الإستهانة بها.للحد من حوادث السير فطرق حساب مسافة الأمان عدة سنتطرق إليها في مواضيع قادمة إن شاء الله.
حيث تتغير هده المسافة بحسب عدة ضروف منها السرعة وأحوال الطقس والحالة الصحية للسائق وحالة الطريق.
إن جميع السيارات والعربات ملزمون بترك مسافة أمان فاصلة أثناء القيادة ودالك حسب سرعة العربة وكدا حالة الطرق.فحساب مسافة الأمان من الأمور الهامة الواجب تطبيقها.

 

إن إحترام مسافةالأمان سيلعب دورا هاما في التخفيف من حوادث السيرعلى الطرقات التي يروح ضحيتها العديد من الأبرياء.
توجد مسافات أخرى سنتطرق إلى شرحها في مواضيع أخرى مثل حساب مسافة الوقوف وحساب مسافة وقت رد الفعل فهده المسافات هي الأخرى جد ضرورية.
لمشاهدة تسريبات PDF وسلسلات الإمتحان أنقر هنا

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a