-->

إشارات المنع والخطر لتعليم السياقة

شرح خاص بالتشوير الطرقي لرخصةالسياقة. الخاصة بالمنع والخطر لتعليم السياقة لمشاهدة الفيديو انقرهنا


 يعتبر موضوع التشوير الطرقي لعلامات المنع والخطر من أهم المواضيع الضرورية والهامة في فهم قواعد تعليم السياقة حيث أن فهم إشارة المرور يعتبر ضروريا وله نسبة هامة في ضمان النجاح فما هي علامات المنع؟وما هي علامات الخطر.
علامات المنع
علامة المنع عبارة عن دائرة حمراء يتم تطبيقها إنطلاقا من العلامة حيث تعتبر علامة وضعية على الطريق أي أن علامة المنع تطبق إنطلاقا من موضعها.
حيث توجد مجموعة كثيرة من إشارات المنع حيث عند وجود دائرة حمراء بذاخلها رقم 60 مثلا فتعني منع تجاوز 60 كلم/ساعة في السرعة وعند وجود دائرة حمراء بداخلها حيوان أليف فتعني ممنوع مرور الحيوانات الأليفة وعند وجود دائرة حمراء بداخلها سيارتان فتعني ممنوع التجاوز.
علامات الخطر   
علامة خطر هي إشارة مرور عبارة عن مثلث ذو لون أحمر حيث تقوم بتنبيه سائق العربة بوجود خطر على الطريق لذا يعتبر تقليل السرعة إنطلاقا من العلامة أمرا ضروريا لعدم السقوط في حادثة السير.
تعتبر إشارة تنبيه الخطر علامة متقدمة على موضع الخطر.حيث عند وجود علامة الخطر داخل المدينة تكون هده العلامة متقدمة على مكان الخطر بحوالي 50 متر وعند وجودها التجمع السكني تكون علامة الخطر متقدمة بحوالي 150 متر.
تعتبر علامة خطر السير في الإتجاهين علامة وضعية عن باقي علامات الخطر.وكدا لعلامة خطر مثلث العطب مسافة خاصة لوضعها.عند حدوث عطب للعربة يتم وضع مثلث العطب بحوالي 30 متر وراء العربة داخل التجمع السكني و100 متر خارج التجمع السكني.  
لمشاهذة سلسلات PDF الخاصة بالامتحان انقر هنا 

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a