-->

شرح الوقوف والتوقف

 شرح الوقوف والتوقف

الدرس الأهم من دروس تعليم السياقة وقانون السير على الطرقات بالمغرب  وهو درس الوقوف والتوقف وشرح أهم القواعد الواجب معرفتها وتطبيقها بالنسبة للسائق أو المترشح في إجتياز أسئلة امتحان رخصة السياقة.وكداتعريف و شرح معنى الوقوف والتوقف والفرق بينهما وقواعد كا إشارة على حدة.   


                                                                                      

ما معنى الوقوف والتوقف؟وما هو الفرق بين الوقوف والتوقف؟  

 الوقوف: ويعني الوقوف لوقت محدد من الزمن إو لمدة مؤقتة من أجل إنزال أشخاص أو إركابهم  أو قضاء حاجة معينة لمدة قصيرة.أو لشحن بضائع أو تفريغها.                    

التوقف:يعني إسكات العربة او السيارة ومغادرتها وتركها بجانب الرصيف وما يطلق عنه التوقف القار .



مشاهدة سلسلات خاصة بتسريبات الإمتحان النجاح مضمون أنقرهنا                 الفرق بين الوقوف والتوقف كون الوقوف يكون لمدة قصيرة والتوقف بعني التوقف القار بعد إسكات العربة أو السيارة وتركها بجانب الرصيف,فمعنى الوقوف والتوقف هو معنى جد مهم بالنسبة لمترشحي إمتحان تعليم رخصة السياقة الخاص بالإمتحان النضري.



ما هي الأماكن الممنوع الوقوف والتوقف فيها؟   

معنى هده العلامة هو ممنوع الوقوف والتوقف.يتم تطبيق منع الوقوف والتوقف إنطلاقا من العلامة حتى ملتقى الطرق القادم وبمعنى آخر عدم الوقوف والتوقف بعد العلامة حتى ملتقى الطرق.
                                                                

 

معنى هده العلامة هو ممنوع التوقف إنطلاقا من العلامة حتى ملتقى الطرق المقبل,وبمعنى آخر عدم التوقف بعد العلامة حتى ملتقى طرق.عند وجودعلامة ممنوع التوقف يكون الوقوف ممكنا ويمنع التوقف فقط.

 

معنى هده العلامة هو ممنوع التوقف قبل العلامة وبعدها ودالك حسب إتجاه السهمين الموجودين أسفل العلامة,فدائما ما  يجب الإنتباه لأسفل الإشارة وملاحضة إتجاه السهم ودالك لعدم السقوط في الخطأ.


 

معنى هده الإشارة هو ممنوع التوقف بعد العلامة وبشرح آخر هو ممنوع التوقف إنطلاقا من العلامة حتى ملتقى الطرق القادم.ودالك حسب إتجاه السهم الموجود أسفل العلامة الدي يعني ممنوع التوقف بعد العلامة.



معنى هده الإشارة هو ممنوع التوقف قبل العلامة وبشرح آخر هو ممنوع التوقف قبل الوصول لمكان تواجد العلامة.ودالك حسب إتجاه السهم الموجود أسفل العلامة الدي يعني ممنوع التوقف قبل العلامة.

 

 

معنى هده الإشارة هو ممنوع التوقف من الجهتين من جهة اليمين وجهة اليسار ودالك حسب إتجاه السهمين الموجودين أسفل العلامة.حيث تم وضعهما على شكا أفقي في إتجاه اليمين واليسار.

 



مشاهدة شرح أسئلة سلسلة  خاصة بالوقوف والتوقف أنقر هنا

 


عند وجود رصيف مصبوغ باللون الأحمر واللون الأبيض يمنع الوقوف والتوقف كليا بجانبه

 


عند وجود كدالك رصيف مصبوغ باللون الأصفر يمنع الوقوف والتوقف كليا بجانبه مثله مثل الرصيف المصبوغ باللون الأحمر والأبيض.

 


عند وجود  رصيف مصبوغ باللون الأصفر المتقطع يمنع التوقف فقط  بجانبه  ويكون الوقوف ممكنا . 

 

ممنوع الوقوف والتوقف في ممر الراجلين.وكدالك ممنوع الوقوف والتوقف في الأماكن المخططة باللون الأبيض أو الأصفر أو الأحمر والأبيض.


 

 ممنوع الوقوف والتوقف على المسالك الخاصة بالدراجات.

 

 

 

ممنوع الوقوف والتوقف على المسالك الخاصة بالعربات المجرورة بالحيوانات.

 


ممنوع الوقوف والتوقف على المسالك الخاصة بالعربات  اليدوية أو الخصة بالراجلين. 

 

 توجد موانع أخرى وكثيرة للتوقف والوقوف مثل ممنوع التوقف أمام الإدارات العمومية وأمام الكراج وممنوع التوقف في موقف الحافلات وممنوع التوقف قباة التشويرات الطرقية كي لا يتم حجب الرؤية للسائقين لمشاهدة التشويرات.

يعتبر تعريف وشرح معنى  الوقوف وشرح معنى التوقف  وفهم الفرق بين العلامتين  وشرح الأماكن الممنوع الوقوف والتوقف فيهاجد أساسية في مجال تعليم السياقة وكدا السياقة على الطريق وكدا إحترام الإشارة العمودية أو الإشارة الأفقية الخاصة بإشارة مممنوع الوقوف أو الإشارة الخاصة بممنوع التوقف .  

مشاهدة فيديو شرح مسافة الأمان ومسافة الوقوف ومسافة وقت رد الفعل أنقر هنا


3 comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a