-->

أسباب تأخر الدورة الشهرية

أسباب تأخر الدورة الشهرية


تعاني العديد من النساء من مشكل تأخر الدورة الشهرية حسب فئات عمرية مختلفة مثل تأخر الدورة الشهرية للعزباء أو أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة العدراء أو أسباب تأخر الدورة الشهرية للمراهقات  وكدا أسباب تأخر الدورة الشهريةللمتزوجات  في هدا الموضوع ندكر لكم 10 أسباب لتأخر الدورة الشهرية.                                                 

 علامات التبويض للدورة غير منتضمة أنقر هنا 

يرجع سبب تأخر الدورة الشهرية للمتزوجات أو المراهقات وغيرهن من النساء للعديد من الأمراض الذى يكون سبب الإصابة بها هوانقطاع الطمث ،و التي لايجب التهاون عليها وتجاهلهاخاصة أن مدة حدوث  الدورة الشهرية تكون في 28 يومامن كل شهر.فما هي أسباب تأخر الدورة؟ وما هي أسباب تأخر الدورة للعزباء ؟وما هي أسباب تأخر الدورة الشهرية مع عدم وجود حمل ؟ وكدا ما هي أعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل؟


1. من أكبر الأسباب وراء تأخر الدورة  الشهرية بشكل غير عادي هي التغيرات الهرمونية، فلأسباب تأخر الدورة الشهرية هو متلازمة تكيس المبايض واضطراب المبيض المتعدد الأكياس .فهما سببان في في حدوث أعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل وكدا من اسباب تأخر الدورة الشهرية للمراهقات ومن أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة العدراء أو العزباء.

 

2 السبب الأخر وراء تأخر الدورة الشهرية هو نقص الحديد أو حدوث مشاكل في امتصاص الحديد ما يؤدي إلى التأثير في تدفق الدم في الجسم وكدا فقر الدم هو من أسباب تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات وكدا من أسباب تأخر الدورة الشهرية بصفة عامة وهو ما يحدث أعراض تأخر الدورة الشهرية.

للمزيد عن جميع مشاكل الدورة الشهرية أنقر هنا                                                 

.من بين أسباب تأخر الدورة الشهرية وهو-الإجهاد،  وهو من أبرز  أسباب في تأخر الدورة،يرجع دالك للضغوط الحادة التي تعاني منها المرأة المتزجة أو البنت المراهقة أو العزباء  والدي ينتج عنها تأخر الدورة الشهرية إلى حوالي شهرين وهي أقصى مدة لتأخر الدورة الشهرية أو أكثر في بعض الأحيان وهنا يبدأ القلق من تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات.

 

4---يرجع السبب الشائع في تأخر الدورة الشهرية هوالإستخدام الطويل لوسائل تحديد النسل والدي ينتج عنه اضطرابات في الدورة الشهرية، حيث يتم تغير  الأداء الهرموني بطريقة آمنة باستعمال حبوب منع الحمل كونها تحتوي على جرعات من الإستروجين والبروجستين هدا ما يجعل  الهرمونات تعمل على خفض خصوبتك بشكل طبيعي و فعال، وبالتالي تأخير الدورة الشهرية للمتزوجات.


5 مشكل آخر لتأخر الدورة الشهرية هو. انخفاض وزن الجسم،فهو مشكل شائع ولا تعلمه المراهقات أو المتزوجات أو العزباء فأن نقص الوزن يمكن أن يسبب أيضًا من مشاكل الدورة الشهرية الضائعة أو المتأخرة.

 

 6 سن اليأس، من أسباب تأخر الدورة الشهرية للمتزوجات وكدا سبب تأخر الدورة الشهرية للعزباء حيث تعتبر فترة بداية انقطاع الطمث إلى وصول الجسم إلى نهاية حدوث الدورة الشهرية وهدا ما يعني الانتقال إلى سن اليأس، وانخفاض أعداد البويضات  فمعظم النساء يعانين من هذا بين سن 40-55.


7  المشكل الشائع بكثرة في تأخر الدورة الشهرية للنساء هوالصدمات أو . الأمراض المزمنة ، فأن النساء أو المراهقات أو البنات اللواتي  يعانون من السكري أو الأمراض الالتهابية وأمراض الأمعاء وأمراض الاضطرابات الهضمية هم أكثر عرضة لتأخر الدورة الشهرية وأيضا لخطر نقص الوزن  وعدم التوازن الهرموني ومشاكل الدورة الشهرية وأعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل.

8 مشكل آخر يسبب في تأخر الدورة الشهرية عند المتزوجات أو العازبات وهي وضيفة . الغدة الدرقية كونها تنظم التحفيز الهرموني والتمثيل الغدائي  ووضيفة الجهاز التناسلي ، فعدم عمل وضيفة الغدة الدرقية أو فرط نشاطها يؤدي إلى  مشاكل في دورة الحيض وتجعل النساء تعاني في عدم انتضام الدورة الشهرية.

 

 9. تحدثنا في الفقرة الخامسة عن مشكل نقص الوزن ومسبباته في ـأخر الدورة الشهرية عند الفتاة المراهقة أو المتزوجات,والعكس صحيح فزيادة وزن المرأة هو الأخر  يمكن أن يحدث ايضا ًتغيرات هرمونية وتأخر في الدورة الشهرية.


10. ممارسة الرياضة بشكل كبير ولساعت أطول يؤدي لإستهلاك قليل في السعرات الحرارية وينتج عنه عدم انتضام الدورة الشهرية للنساء.

أعراض الحمل ووضع الجنين أنقر هنا

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a