-->

دعاء الزواج

دعاء الزواج


دعاء تيسير الزواج أو دعاء تعجيل الزواج هو طريقة ووسيلة للتقرب إلى الله من أجل تحقيق طلب الزواج أوالزواج من شخص تريده أو الزواج من شخص معين فالعديد من الشباب يبحث عن دعاء تيسير الزواج أو تعجيل الزواج وهناك من يبحث عن أفضل دعاء الزواج أودعاء الزواج لرجل أو دعاء الزواج من الحبيب أو دعاء الزواج من شخص معين مع دكر اسمه أو دعاء الزواج السريع نقدم لكم مقال يحتوي عن أدعية خاصة لتسيير الزواج

يرجع سبب كثرة طلب دعاء تيسير الزواج لصعوبة توفير ظروف العيش بالنسبة للزوج وكدا إرتفاع مهر الفتاة وطلبات حوائج الزواج.فلحدوث دعاء مستجاب بإدن الله لتسيير الزواج وتعجيل الزواج وجب تحضير النية الخالصة واليقين بقدرة الله عز وجل لتيسيير الزواج وتعجيله.فتعلق صاحب دعاء تيسير الزواج بالله وتوكله إليه ويقينه باستجابة دعائه يجعل دعائه مستجاب من الله سبحانه وتعالى.

 

أول ما يبدأ به الشخص قبل ذكر دعاء تيسير الزواج هو الصلاة والسلام على أفضل الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وحرصه على ذالك في سجود الصلاة.فأدعية لتيسيروتعجيل الزواج أو تيسير الزواج للبنات أو الشباب عديدة وكثيرة تعتمد فقط على إخلاص النية لتيسير الزواج من الله سبحانه وتعالى.فالإسلام حث على الزواج لتفادي أي مفاسد ومخالفات شرعية من زنا وغيرها من محرمات.

 

فالزواج حق طبيعي وفره الله تعالى لكل شاب وفتاة ومكتوب لكل واحد منهما زوجه المستقبلي.فسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يرد دعاء صريح لتيسيير الزواج أو أدعية صريحة لتعجيل الزواج أو الزواج من شخص معين أو الزواج للرجل أو الزواج للفتاة أو غيرها إلا أنه يمكن الدعاء بأدعية من القرءان والسنة مع إخلاص النية مع الله لتيسيير الزواج.

دعاء تيسيير اللزواج اللهم اني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت وحدك لا شريك لك .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد فرج كربتي  وانسي وحدتي واقضي حاجتي.

 

دعاء تيسيير اللزواج

اللهم اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بنا بصيرا .يا مجيب المضطر اذا دعاك امن روعتي واحلل عقدتي .

 

دعاء تيسيير اللزواج

اللهمّ إني أسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق وأعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وسخّر لي زوجا كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام.

دعاء تعجييل اللزواج

اللهم يا مسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر القويّ للضّعيف ، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم،ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك  وقدرتك وعزّتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.

دعاء تعجييل اللزواج

اللهم يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء وتسلب الملك ممن تشاء، بيدك الخير والملك وأنت على كلّ شيء قدير،يا رحمن الدّنيا والآخرة ، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وارزقني زواجًا ميسرا قريبًا عفيفا يكون  طمأنينة لنفسي.

دعاء تعجييل اللزواج

اللهم ياجامع كل الناس ليوم لاريب فيه، اجمع بيني وبين زوج{زوجة} غني  بأخلاقه ودينه وماله، فيفرحني ويسعد قلبي، يا من أمره إذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج عفيف صالح يخافك وذرية صالحة تقر بهم العيون.

دعاء الزواج بمن نحب

دعاء سيدنا موسى بعد أن ساعد الفتاتين ودهب للظل وقال{رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير} وبعد هدا الدعاء دعته إحدى الفتاتين لزيارة والدها فزاره فدعاه ليتزوج إحدى
ابنتيه فتم الزواج.

دعاء الزواج بمن نحب

 «اللَّهمَّ إنِّي أَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ،والثباتَ في الأمرِ وأَسألُك حُسْنَ عِبادتِك وشُكرَ نِعمتِك، وأَسألُك لِسانًا صادِقًا وقَلْبًا سليمًا،وأعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ.

 دعاء الزواج من شخص معين 

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ،رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ يا أرحم الراحمين استجب دعائي وارزقني{فلانا}زوجا تقيا مطهرا معافى يخشاك في ماله ونفسه وأهله

 أدعية من القرءان لتيسير الزواج وتعجيله

 قال تعالى{ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنو إليها وجعل بينكم مودة ورحمة}

 

قال تعالى{وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتي يغنيهم الله من فضله}

 

 قال تعالى{هو الدي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها}

 

 قال تعالى{ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين}

 

قال تعالى{ رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير}

 كل هده الأدعية مستوحاة من القرءان والسنة والسلف الصالح خاصة بتسيير الزواج وتعجيله أو الزواج بمن نحب أو الزواج بشخص معين فاستجابة هده الأدعية من الله وجب فيها تحضير النية والإخلاص والثقة بالله عز وجل وقدرته بتحقيق مراد الزواج الدي تتضرع لله إليه.فإخلاص النية والدعاء بأدعية القرءان الخاصة بتسيير الزواج وتعجيل الزواج كافية لتحقيق المطلوب من الله تعالى.

 

فكل هده الأدعية المدكورة أعلاه تهم كل من يريد الزواج مثل الباحثين على دعاء تيسيير الأمور ودعاء للزواج وكيفية دعاء الزواج لتيسير الزواج للبنات ودعاء الزواج في ليلة القدر ودعاء الزواج في ليلة و الزواج من نحب ولتيسير وتعجيل الزواج ودعاء الزواج من شخص معين.

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a