-->

قياس سرعة النت

 قياس سرعة النت


الإنترنت أصبح مادة حيوية للإنسان و عنصرًا رئيسيًا يؤثر في كل ما نقوم به في العمل والمنزل وفي حياتنا اليومية بشكل عام. ثم إن هدا النشاط بأكمله يعتمد على سرعة الإنترنت واختبارسرعة الاتصال النت الحقيقية، ودالك للقيام بأمور ضرورية على النت في وقت أقل وسرعة الإنترنت أكبر.  لأننا نعيش في زمن سرعة الوقت ، غالجميع يبحث عن سرعة إنترنت عالية جدًا ،والوصول لهدا ليس بالأمر السهل.كيف يمكن زيادة سرعةالإنترنت؟كيف يمكن اختبار سرعة الإنترنت؟كيف يمكن قياس سرعة النت الحقيقية؟

 

أول ما يجب القيام به هو معرفة  سرعة الإنترنت في المنزل لديك أو سرعة الإنترنت بشكل عام. حيث تحديد سرعة الإتصال بالإنترنت من خلال مكونين:معدل تحميل البيانات ومعدل التنزيل والتي تقاس بالكيلوبت في الثانية. والأمر المهم في كل هذا هوسرعة التنزيل وتحميل الملفات من الإنترنت إلى جهاز الكمبيوتر او الهاتف ،هدا ما يجعلنا نحتاج فيها إلى سرعة تحميل عالية وسرعة الاتصال العالية.

 

يمكن اختبار سرعة الإنترنت لدينا بالطريقة اليدوية وهي الطريقة القديمة، ودالك خلال حساب الوقت الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر  لنقل وتحميل ملف ما بحجم معروف.

 

 أما الطريقة العصرية والجديدة لقياس سرعة الإنترنت والوصول إلى خدمة تتيح إجراء اختبار عبر الخوادم الخاصة بالأنترنت عن طريق إرسال حزمة معلومات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بنا والتي سيعيد ارسالها إليهم مرة أخرى. وبهذه الطريقة يتم قياس الوقت الذي يحتاجه جهاز الكمبيوتر  لتحميل وتنزيل حزمة المعلومات التي تبين سرعة الإنترنت . 

 

بهذه الطريقة ، يتم قياس سرعة النت الفعلية وفي نفس الوقت سرعة الإنترنت الحقيقية للوصول إلى الإنترنت المراد وصوله. يعتبرالحد الأقصى للسرعة الفعلية للانترنت هو مقدار البيانات  التي يمكن إرسالها واستقبالها في ثانية عند الإتصال بالإنترنت .  وتقدم سرعة الإنترنت الحقيقية أيضًا معلومات غير دقيقة.  حيث يتم قياس السرعة الفعلية فقط ، عند إجراء اختبار سرعة الإنترنت الحقيقية .

 

بعد معرفة فحص سرعة النت وقياس سرعة النت ،هدا ما يمكننا القيام به لتحسين النت الحقيقية بالميجا. الحل الأول هو تثبيت برنامج ازيادة سرعت النت. أما في حال كنت تستخدم Windows 98 أو Me ، انقر فوق Start (ابدأ) ، ثم Settings (الإعدادات) ، ثم Control Panel (لوحة التحكم). انقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة أجهزة الموديم ثم علامة التبويب "خصائص" اختر علامة التبويب "عام". تم استعمل القائمة المنسدلة Maximum Speed ​​لتحديد 115200. في حال عدم اتصال هده الإعدادات بالراوتر الخاص بك ، فقم بتغييره إلى 57600.

 

 في حال استخدام Windows XP يجب النقر فوق Start (ابدأ) و Control Panel (لوحة التحكم) والتبديل إلى العرض الكلاسيكي أو القديم. انقرنقرتين اثنتين فوق خيارات الهاتف والموديم واختر علامة التبويب الموديم. قم بتغيير  منفذ الإعدادات إلى الحد الأقصى لسرعة 115200 في حال عدم الإستجابة أو عدم استجابة سرعة النت بشكل جيد، فقم بتغيير السرعة إلى 57600. يجب على مستخدمي النطاق العريض  استخدام أداة مساعدة مثل TCP Optimizer.

 

بعد تنزيل البرنامج ، وتشغيله وعمل نسخة احتياطية من هذه الإعدادات وحفضها.  واتباع تعليمات  البرنامج لتحسين سرعة النطاق الجيد.  إذا طلب منك البرنامج إعادة تشغيل الكمبيوترقم بالنقر فوق تطبيق التغييرات والنقر فوق نعم . بعدها سيعمل جهاز الكمبيوتر بشكل جيد وأسرع .في حال لم تعمل سرعة النت بشكل جيد ، يمكنك الرجوع إلى البرنامج واستعد إعدادات النسخ الاحتياطي التي سبق حفضها.

 

في حال عدم عمل هده الإعدادات الخاصة بزيادة سرعة الانترنت يبقى الحل الأخير هو تغيير مزود الإنترنت الخاص بك بواحد آخر جيد وموثوق به. فإضاعة الوقت في سرعة الإنترنت البطيئة يمكن مقابلها  قضاء وقت ثمين مع اتصال إنترنت عالي السرعة.


No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a