-->

مرض كاواساكي

 مرض كاواساكي


يعتبر مرض كاواساكي من الأمراض الغير معروفة كثيرا عند معظم الناس ويتساءل العديد منهم هل مرض كاواساكي معدي هل يمكن الشفاء من مرض كاواساكي هل مرض كاواساكي خطير ماهي أعراض مرض كاواساكي عند البالغين كل هذه التساءلات تبقى عالقة في أدهان العديد من الأشخاص في هده المقالة سنقوم بالتعريف بمرض كاواساكي وكدا أعراض مرض كواساكي وكيف يمكن الشفاء من مرض كاواساكي وكدا الإجابة عن سؤال هل مرض كاواساكي خطير.

 

 

اكتشف  مرض كاواساكي في اليابان عام 1967 من طرف الدكتور توميساكو كاواساكي حيث يؤثر  مرض كاواساكي بصفة مباشرة شرايين الجسم ويسبب التهاب الأوعية الدموية التي تنقل الأوكسجين لمعضم أنحاء الجسم ما يؤدي إلى إصابة الأغشية المخاطية للفم والحلق والأنف وكدا على الغدد اللمفاوية و بطانة الأوعية الدموية  ويطلق على  مرض كاواساكي متلازمة العقد الليمفاوية المخاطية الجلدية.

 

 

يعتبر الأطفال دون سن الخامسة هم الأكثر عرضة لمرض كاواساكي وهم الأكثر ضحايا بنسبة تصل ل 80 بالمئة من مجموع ضحايا  مرض كاواساكي.ولمن يتسائل على هل فيروس كاواساكي معدي وكيف ينتقل مرض كاواساكي وما هو دواء مرض كاواساكي وعلاج مرض كواساكي وما هي أعراض مرض كواساكي عند الأطفال فالإجابة هو أن أعراض مرض كواساكي تنقسم إلى مرحلتين.

 

 

أعراض المرحلة الأولى لمرض كاواساكي: ارتفاع مطول لدرجة حرارة الجسم يمكن أن تستمر لحوالي أسبوعين وظهور في بعض الأحيان طفح جلدي في الجهاز التناسلي وفي منطقة الجدع وكدا الإصابة بإلتهاب العيون واحمرارها وتورم السان واحمراره  وكدا تشقق الشفتين وظهور تورم في اليدين وباطن القدمين وظهور غدد لمفاوية في منطقة الرقبة.يمكن لهده الأعراض أن تظهر جميعها.

 

 

أعراض المرحلة الثانية لمرض كاواساكي:تشمل أعراض المرحلة الثانية لمرض كاواساكي آلام في البطن والمفاصل وحدوث إسهال وقيء وتقشر الجلد حول الرجلين واليدين.وللسائلين ما هو علاج مرض كواساكي وهل فيروس كاواساكي معدي وكيف ينتقل مرض كاواساكي.

 

 

فقد أكد العلماء أن  مرض كاواساكي لا ينتقل إلى أطفال آخرين وأن هده الحالة ليست معدية ولا زالت الأسباب الحقيقية لظهور  مرض كاواساكي غامضة إلا أن ظعف الجهاز المناعي والالتهابات الفيروسية تلعب دورًا رئيسيًا في ظهور هدا المرض وأيضا دور العوامل البيئية والوراثية  والتعرض لمواد كيميائية وحساسية الجلد  إلى الإصابة بمرض كاواساكي، لاكن تظهر الإحصائيات أن الأطفال الأكثر عرضة لهدا المرض هم البنات التي تتراوح أعمارهم ما بين العامين والخمس سنوات ويبقى الصنف البشري الآسيوي هم الأكثر عرضة لمرض كاواساكي.

 

 

علاج  مرض كاواساكي

للباحثين على علاج  مرض كاواساكي ودواء مرض كاواساكي فقد أكد العلماء أن تشخيص  مرض كاواساكي مبكرا هو أفضل علاج لتجنب المزيد من المضاعفات حيث يمكن تشخيص مرض كاواساكي عن طريق اختبارات البول والدم ووظائف الكبد وتخطيط القلب.واستعمال بعض الأدوية للتخفيف من الأعراض الحادة للمرض فعند تشخيص المرض مبكرا عند الأطفال يمكن التعافي تماما مبكرا من المرض.وفي حال عدم العلاج مبكرا من  مرض كاواساكي يمكن أن ينتج عنه مضاعفات خطيرة مثل تجلط الشرايين التاجية و تمدد الأوعية الدموية في الشريان التاجي و مرض القلب الإقفاري .

 

 دواء مرض كاواساكي

يتساءل مجموعة من الناس على ماهو علاج مرض كاواساكي وما هو دواء مرض كاواساكي اد يعتبر العلاج المبكر أفضل علاج،وتوجد أيضا مجموعة من الأدوية المعالجة لأعراض مرض كاواساكي حيث يتم استعمال كل دواء لأعراض خاصة من المرض.للباحثين على دواء مرض كاواساكي نقدم لكم مجموعة من الأدوية حسب أعراض المرض.

 

تستعمل مجوعة من الأدوية لعلاج الأعراض والتخفيف منها وهي: دواء Kamdudha-Ras ودواء Chandrakala-Ras  ودواء Maha-Sudarshan-Churna .

 

 

علاج أعراض تقشير الجلد والأغشية المخاطية والإحمرار والتورم والطفح الجلدي لمرض كاواساكي يمكن استعمال أدوية لعلاج هده الأعراض لمرض كاواساكي مثل دواء Bhrungraj (Eclipta alba) ودواء Karanj (Pongamia pinnata) ودواء Arogya-Vardhini ودواء Maha-Manjishthadi ودواء Panch-Tikta-Ghrut و Guggulu و Haridra و Nimba (Azadirachta indica) و دواء Khadeer و Daruharidra

إلا أن هده الأدوية المدكورة أعلاه عبارة عن أدوية مصنعة وأدوية عشبية وكدا أعشاب فعالة لعلاج الأعراض المدكورة أعلاه  لمرض كاواساكي.

 

 

علاج اعراض تضخم العقد الليمفاوية لمرض كواساكي يتم استخدام الأدوية التالية: دواء Kachnaar-Guggulu ودواء Punarnavadi-Guggulu .

 

 

علاج اعراض التهاب المفاصل لمرض كواساكي يمكن استعمال الأدوية الآتية:دواء Triphala-Guggulu ودواء Kaishor-Guggulu و Yograj-Guggulu .

 

 

علاج اعراض التهاب السحايا لمرض كواساكي يمكن استعمال الأدوية الآتية: دواء Saraswatarishta ودواء Chandrakala-Ras و Maha-Yograj-Guggulu  و Punarnavadi-Qadha.

 

 

علاج اعراض امراض القلب والأوعية الدموية لمرض كاواساكي باستعمال: Punarnavadi-Guggulu  و Maha-Manjishthadi-Qadha و  Gokshuradi-Guggulu وArjunarishta و Panch-Tikta-Ghrut-Guggulu .

 

 

أخيرا يمكن القول أن الوقاية أفضل من العلاج ويبقى أفضل علاج لمرض كاواساكي هو التشخيص المبكر للمرض واستعمال ادوية مخففة للاعراض وكدا معالجة لها.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *