-->

الباسبور passeport

  • الباسبور



الباسبور أو جواز السفر هي وثيقة خاصة بالسفر خارج بلد إقامتك ويمكن لأي مواطن الحصول عليها بعد تقديم الطلب وتقديم وثائق وأوراق جواز السفر للحصول على الباسبور،يمكن لجميع الفئات السنية الحصول على الباسبور أو جواز السفر للبيومتري في هدا الموضوع سنقوم بشرح أهم وثائق جواز السفر أو الأوراق المطلوبة لجواز السفر وكيفية استخراج جواز السفر أو الباسبور وطريقة ملئ استمارة جواز السفر الباسبور،وكل الأمور المتعلقة بوثائق وأوراق جواز سفر مغربي.


يبحث مجموعة من المواطنين المغاربة على كيفية الحصول وملئ استمارة طلب الحصول على جواز السفر البيومتري المغربي pdf ووثائق جواز السفر المغربي الباسبور وأيضا ثمن جواز السفر المغربي وكيفية الحصول على جواز سفر عادي أو كيفية الحصول على جواز سفر البيووتري،فما هي الوثائق المطلوبة للحصول على جواز سفر مغربي؟ و كيفية ملئ استمارة جواز السفر؟ وكيفية استخراج جواز سفر؟ 


  • 1 وثائق جواز السفر للأشخاص الراشدين

نقدم لكم وثائق جواز السفر أو الأوراق المطلوبة لجواز السفر المغربي الباسبور بالنسبة للأشخاص البالغين سن الرشد والراغبين في تقديم طلب جواز سفر بيومتري عبر الإنترنت.

  • 1- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية سارية الصلاحية


  • 2- صورة فوتوغرافية الخاصة بصاحب تقديم طلب الحصول على جواز السفر تظهر ملامح ووجه صاحب الصورة بوضوح،شرط أن تكون خلفية الصورة ذات لون أبيض أو أزرق أو رمادي بمقاس 35×45 مم}.


  • 3- ملئ استمارة جواز الشفر مؤرخة ومعبئة وموقعة من طرف صاحب الطلب مع استعمال التمبر الإلكتروني لتبرير دفع واجبات التمبر وكدا اتمام ملئ استمارة جواز السفر.


  • 4- في حال ضياع جواز السفر أو سرقته وجب الإدلاء بشهادة تصريح خاصة بالسرقة أو الضياع مع الإذلاع برقم جواز السفر
  • 5- في حال تجديد جوازات السفر تبرير سبب تجديد السفر والإدلاء بجواز السفر القديم.

كانت هده أهم أوراق جواز السفر المغربي  المطلوبة والإشارة لجميع وثائق تجديد جواز السفر المغربي وكدا الوثائق المطلوبة في حالة ضياع جواز السفر المغربي.


  • 2 وثائق جواز السفر للقاصرين التي تتراوح أعمارهم{من12 إلى 18}

للراغبين في تقديم طلب الحصول وثائق جواز السفر للقاصرين التي تتراوح أعمارهم{من12 إلى 18} أو الحصول على جواز السفر المغربي للاطفال الباسبور نقدم لكم الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر مغربي للاطفال.


  • 1-  ملئ استمارة جواز السفر مؤرخة ومعبئة وموقعة من طرف والي أمر القاصر أو النائب الشرعي مع استعمال التمبر الإلكتروني من طرف نائب القاصر لتبرير دفع واجبات تمبر جواز السفر.


  • 2- صورة فوتوغرافية الخاصة بصاحب تقديم طلب الحصول على جواز السفر تظهر ملامح ووجه صاحب الصورة بوضوح،شرط أن تكون خلفية الصورة ذات لون أبيض أو أزرق أو رمادي بمقاس 35×45 مم}.


  •  3-نسخة من بطاقة التعريف الوطنية سارية الصلاحية

  • 4- وثيقة لإثبات الهوية لوالدي القاصر صاحب طلب جواز السفر بالنسبة للمغاربة إدلاء والدي القاصر ببطاقة التعريف وبالنسبة للأجانب الإدلاء بنسخة بطاقة التسجيل بالمغرب أو نسخة لجواز السفر لوالدي القاصر.


  • 6- في حال كان نائب القاصر من غير والدي القاصر وجب الإدلاء بوثيقة تثبت هوية النائب الشرعي.

  • 7- في حال ضياع جواز السفر أو سرقته وجب الإدلاء بشهادة تصريح خاصة بالسرقة أو الضياع مع الإذلاع برقم جواز السفر
  • 8- في حال تجديد جوازات السفر تبرير سبب تجديد السفر والإدلاء بجواز السفر القديم.


  • 3 استمارة طلب الحصول على جواز السفر المغربي


للراغبين في استمارة طلب الحصول على جواز السفر وكيفية ملء استمارة جواز السفر البيومتري المغربي وكيفية استخراج استمارة طلب الحصول على جواز السفر البيومتري المغربي pdf نقدم لكم طريقة ملئ استمارة طلب الحصول على جواز السفر.






قبل البدئ في شرح كيفية ملء استمارة جواز السفر البيومتري المغربي يجب أداء التمبر الإلكتروني عند الذخول إلى الموقع الخاص بجواز السفر تقوم بالنقر على اطلب طابعك الإلكتروني عبر اللأنترنت على أقصى اليمين أنظر الصورة في الأعلى ثم النقر على اشتر طابعك الإلكترني عبر الأنترنت في الأسفل .

لشراء التمبرالإلكتروني أنقر هنا 


  • 4 كيفية ملء استمارة جواز السفر البيومتري المغربي

بعد شراء التمبر الإلكتروني نقوم بملئ  استمارة جواز السفر البيومتري المغربي فهذا الشرح يخص الأشخاص الذين يبحثون على كيفية ملء استمارة جواز السفر البيومتري المغربي واستمارة طلب الحصول على جواز السفر البيومتري المغربي pdf وكدا تحميل استمارة جواز السفر المغربي pdf واستمارة تجديد جواز السفر.




في أول خانة نقوم بملئ رقم التمبر{ Code Timbre}الذي قمت بشراءه من قبل ,2 في الخانة الموالية{N° CNIE}رقم البطاقة الوطنية للتعريف، 3{Nom}الإسم العائلي ، 4 {Prénom}الإسم الشخصي {بالعربية والفرنسية}، 5 {Date de naissance}تاريخ الإزدياد 6 {saxe}الجنس 7 {Lieu de naissance}مكان الإزدياد ، 8{Pays de naissance} دولة الإزدياد ، 9{N° de téléphone}رقم الهاتف ، 10{Adresse email} البريد الإلكتروني ، 11{Adresse postale}العنوان البريدي ، 12{Ville} المدينة ، 13{Code postal}الرقم البريدي ، 14{Pays}البلد ،15 {Captcha} ادخال رمز الكباتشا الضاهر أمامك.


للحصول على العنوان البريدي والرقم البريدي ما عليك سوى عمل بحث على google وكتابة الرمز البريدي متبوع باسم مدينتك وكدالك كتابة الرقم البريدي متبوع برقم مدينتك.


لملء استمارة جواز السفر البيومتري المغربي وتحميل استمارة جواز السفر المغربي pdf أنقر هنا 

بعد ملئ خانات استمارة طلب الحصول على جواز السفر المغربي تقوم بالنقر على زر تأكيد في الأسفل ثم تحميل استمارة جواز السفر المغربي pdf ،تستعمل كل هذه الخطوات كدالك في استمارة تجديد جواز السفر أو استمارة تجديد جواز السفر المغربي وكدا اتباع نفس خطوات ملئ استمارة جواز السفر في حالة ضياع جواز السفر المغربي  وسرقة جواز السفر وتجديد جواز السفر المغربي قبل انتهاء صلاحيته.


  • 5 مدة استخراج جواز السفر المغربي


للباحثين على مدة استخراج جواز السفر المغربي أو متابعة جواز السفر المغربي حيث يتم الحصول على جواز السفر في مدة تتراوح ما بين 6 إلى 12 لذا للراغبين في الحصول عبى جواز السفر للسفر ،وضع الطلب قبل يوم السفر بحوالي 20 يوم أو شهر كامل،لدا وجب الأخد بعين الإعتبار مدة استخراج جواز السفر المغربي لعدم وقوع مشاكل أثناء السفر.


  • 6 ثمن تمبر جواز السفر المغربي


للباحثين على ثمن تمبر جواز السفر المغربي وثمن جواز السفر المغربي حيث يقدر ثمن تمبر جواز السفر المغربي بحوالي 500 درهم مغربي.



  • 7 متابعة طلب جواز السفر


للراغبين في تتبع جواز السفر المغربي أو متابعة جواز السفر ملئ رقم الملف وإدخال كلمة التحقق والنقر على زر تأكيد.
لمتابعة طلب جواز السفر المغربي أنقر هنا

يمكن لجميع المواطنين المغاربة الراغبين في معرفة وثائق جواز سفر الباسبور أو معرفة الأوراق المطلوبة لجواز السفر وكيفية ملئ استمارة جواز السفر الباسبور وتحميل استمارة جواز السفر المغربي pdf النقر هنا

 

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a