-->

شرح حساب مسافة الأمان لتعليم السياقة

مسافة الأمان


يعتبر موضوع مسافة الأمان من بين أهم المواضيع والقواعد التي يجب التركيز عليها في مسألة الحصص النضرية لسلسلات إمتحان رخصة السياقة.فبالإضافة إلى مسافة وقت رد الفعل ومسافة الوقوف اللواتي قمنا بشرحهما من قبل.حيث تعتبر هاته المسافات هامة جدا لإجتياز إمتحان رخصة السياقة كونها يتم الإعتماد عليهم كثيرا أثناء إجتياز إمتحان رخصة السياقة.

سلسلة خاصة بالمسافات أنقر هنا

https://www.youtube.com/watch?v=ghJb_Jpsqlo&t=8s


مسافة الأمان:هي المسافة الفاصلة بين العربة التي أقود والعربة التي تسير في الأمام وتقدر 2 ثواني.

تحتسب مسافة الأمان حسب القاعدة التالية:

 السرعة(كلم/ساعة) ×6 أو بضرب عدد عشرات السرعة في 6.

مثال:بسرعة 70 كلم/ساعة تكون مسافة الوقوف هي 49 متر يعني:7×6=42 متر

مسافة الأمان          حساب مسافة الأمان بالخطوط       حساب مسافة الأمان بالأشجار 

حساب مسافة الأمان بالأعمدة الضوئية      حساب مسافة الأمان بالأرصفة

عند حساب مسافة الأمان يجب ترك المسافة المحصل عليها وتطبيقها على أرض الواقع.فكيف يمكن  تطبيق الماسافة على أرض الواقع؟

توجد عدة طرق لتطبيق مسافة الأمان.

الخطوط الجانبية من جهة اليمين
حيث يمكن تطبيق مسافة الأمان على أرض الواقع من خلال خطوط الجانب الأيمن من الطريق.حيث يبلغ طول كل خط حوالي 20 متر والفراغ بين كل خط يبلغ طوله 6 أمتار.

الأشجار

يمكن تطبيق مسافة الأمان على أرض الواقع من خلال الأشجارالمتواجدة جانب الطرق حيث تبلغ المسافة الفاصلة بين شجرتين هي 10 أمتار. 

الأعمدة الضوئية

 يمكن تطبيق مسافة الأمان على أرض الواقع من خلال الأعمدة الضوئية المتواجدة جانب الطرق حيث تبلغ المسافة الفاصلة بين عمودين هي 30 أمتار.

لمشاهدة السلسلة الخاصة بالمسافات أنقر هنا

var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "حساب مسافة الأمان,مسافة الأمان,مسافة الامان,مسافة الوقوف,شرح حساب مسافة الآمان - code de la route maroc,حساب مسافة الامان,مسافة الأمان 35 م,مسافة الأمان بين سيارتين,مسافة وقت رد الفعل,مسافة الأمان بين سيارتين الجزائر,حساب المسافات,مسافة الكبح,شرح المسافات,مسافة الحصر،,مسافة الكبح،,مسافة الوقوف،,مسافة الفرملة،,مزايا الأمان,مؤشر المسافة اللاحقة,تعليم السياقة بالمغرب مع الشرح,مسافة ردالفعل,المسافة اللاحقة,الأمان مع شفروليه,شرح الفعل,تعليم السياقة بالمغرب 2015 مع الشرح"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta);

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a