-->

شرح ملتقيات الطرق وعلامات التقاطع لتعليم السياقة

ملتقيات الطرق وعلامات التقاطع لتعليم السياقة


علامات التقاطع في ملتقى الطرق هم علامات التشوير العمودي أو الأفقي التي تتواجد على مستوى ملتقيات الطرق أو تقاطع طريقين.حيث تعتبر علامات التقاطع أو علامات ملتقى الطرق هي التشويرات التي تنضم حركة المرور على مستوى ملتقى الطرق وتعطي حق الأسبقية لإتجاه على آخر وذالك حسب نوعية العلامات المتواجدة على مستوى ملتقى الطرق عند تقاطع مسلكين.

سلسلة خاصة بعلامات التقاطع لمشاهذة الفيذيو أنقرهنا 

ما هي أنواع التشويرات المتواجدة على مستوى ملتقى الطرق؟ وكيف يمكن تطبيقها؟توجد مجموعة من علامات التقاطع على مستوى ملتقى طرق في هذا الموضوع سنقوم بشرح إشارات المروروشرح كل علامة تقاطع على حذه و شرح الأسبقيات في مفترق الطرق وكدا شرح حالة وجود الأضواء الثلاثية أو شرطي المرور.

 

علامة قف:عند وجود علامة قف عند ملتقى الطرق أو تقاطع طريقين يعتبر الوقوف    إجباري في جميع الحالات وتعني الوقوف إجباري في حالة الطريق خالية من العربات أو ممتلئة بالعربات من الجهتين اليمين واليسار.في حالة وجود علامة قف نعطي حق الأسبقية لليمين واليسار بالمرور.ويكون المرور بعد فراغ جهتي اليمين واليسار

علامة إعطاء حق الأسبقية:عند وجود علامة إعطاء حق الأسبقية يعتبر الوقوف حسب حالة الطريق ويعني في حالة الطريق ممتلئة بالعربات من الجهتين جهة اليمين وجهة اليسار يعتبر الوقوف إجباري وعند وجود الطريق خالية من العربات من الجهتين فالمرور يعتبر مسموحا به مع التخفيض من السرعة .في حالة وجود علامة التقاطع إعطاء حق الأسبقية نعطي أولوية المرور والأسبقية اليمين واليسار.

 علامة طريق ذات أولوية:عند وجود علامة التقاطع طريق ذات أولوية تكون لذي أولوية المرور مع التخفيض من السرعة.ويكون الوقوف إجباري لجهتي اليمين واليسار.

 

الأسبقية اليمين:عند وجود هذه العلامة في ملتقى الطرق نعطي أسبقية المرور للعربات القادمة من جهة اليمين فقط.
 

 

الأضواء الثلاثية:عند إشتعال الضوء الأخضر عند ملتقى طرق يعتبر المرور مسموحا به وعند إشتعال الضوء الأحمر يعتبر المرور غير مسموحا به.وعند إشتعال ضوء برتقالي يجب الوقوف كون الضوء الأحمر سيشتعل مباشرة بعده. وعند وجود ضوء برتقالي رفاف تلغى الإشارات الضوئية.

 

شرطي المرور:عند تواجد شرطي المرور على مستوى ملتقى الطرق تلغى جميع أنواع التشوير الطرقي,وتصبح لحركة شرطي المرور الأسبقية عن باقي العلامات.

 

لشرطي المرور حركتين 

حركة الجانب:في هذه يسمح بالمرور.

 

 

 

حركة الوجه أو الظهر:يعتبر الوقوف إجباري.

 

 لمشاهدة باقي سلسلات التشوير الطرقي الخاصة بالإمتحان أنقر هنا 

var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "شرح علامات ملتقيات الطرق,ملتقيات الطرق,شرح ملتقيات الطرق,شرح ملتقيات الطرق بالتفصيل,شرح علامات الطرقية,شرح الأسبقية في ملتقيات الطرق كما في الإمتحان,علامات الخطر,شرح رائع ل جميع العلامات التي توجد في الملتقيات,شرح مميز علامات الخطر,شرح علامات الطرقية partie 1auto ecole,الاسبقية في ملتقيات الطرق,علامات الملتقيات,ملتقيات الطرق،,علامات التي توجد في الملتقيات,قواعد الأسبقيات و الملتقيات الطرق,الاسبقية في ملتقى الطرق,علامات الطريق,شرح الأسبقية في ملتقيات,تقاطع الطرق,علامات المرور,تقاطع الطريق"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta);

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a