-->

أفضل جنوط السيارات



 توجد مجموعة أنواع مختلفة من العجلات وجنوط العجلات ويقاس هدا الإختلاف حسب  متانتها ومظهرها. ،في هدا الموضوع سنقوم بمعرفة إيجابيات وسلبيات هذه الأنواع من الإطارات. 

أفضل 10 إطارات للسيارات في العالم والأكثر أمانا أنقر هنا                                  

جنوط ألمنيوم: 

 الايجابيات

 جنوط السبائك  أخف من الفول وتعرف  السبيكة  بالأداء الرشيق والتسارع الأفضل مقارنة بالفولاذ . توجد العجلات المصنوعة من السبائك بتصميمات وأحجام مختلفة. الوزن الخفيف لجنوط السبائك هو السبب في تقليل الضغط على المكونات الأخرى. وميزته الخاصة أنه يساعد في تشتيت الحرارة بعيدًا عن مكونات الفرامل مقارنة بالعجلات الفولاذية. 

السلبيات

 ما يعيب جنوط السبائك أن حوافها تنكسر  بسهولة مقارنة بالعجلات الفولاذية. فالعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية أكثر عرضة للتلف في شكلها بسبب المنظفات الحمضية وتآكل المياه المالحة ومطبات الطريق وغيرها من الأسباب. 

 جنوط فولاذية / عجلة فولاذية:                                                                       

الايجابيات 

ما يميز الحافات الفولاذية أنها غالية الثمن  وسهلة الإصلاح مقارنة بالعجلات المعدن.تعمل جنوط الفولاد بشكل أفضل على الطريق مقارنة بالعجلات المعدنية ؛ وخاصة في الظروف الجوية القاسية مثل المناطق التي تعرف بكثرة تساقط الأمطار أو الضباب أو الثلوج .وتعتبر عجلات الفولاد أكثر سمكا مقارنة مع العجلات المعدنية فمن الصعب كسرها بسهولة لدا فإستعمال هدا النوع من العجلات أمرا مريحا عند القيادة.

سلبيات 

ما يعيب  الحافات الفولاذية أنها تعطي أداءً ضعيفًا في الصيف أو منخفضا.ويقل أداء ورشاقة السيارة وسرعتها في حال استعمال العجلات الفولادية. 

 جنوط ألياف الكربون:                                                                                  

في الواقع يتم استعمال جنوط ألياف الكربون غالبا في الدراجات كونها لها تأثير ومزايا خاصة في السباقات،حيث تقدم أداء  أفضل وسرعة مرتفعة كونها خفيفة الوزن وجد قوية، هدا ما يجعل معضم المتسابقين يقومون باستعمالها.رغم أنها لا تستعمل بشكل كبير إلا أن لها مميزات خاصة بها.

 الايجابيات

 ما يميز حواف الكربون أنها  أكثر صلابة  وخفة من عجلات الألمنيوم. إلا أن عجلات الألمنيوم تتمتع  بديناميكية هوائية أفضل مقارنة بالعجلات المصنوعة من ألياف الكربون ،يبقى الإختلاف في الطريقة التي تعمل بها عجلات ألياف الكربون ، فهي تولد المزيد من الديناميكة الهوائية.ويرجع سبب ذالك في الكربون الموجود فيها.لجنوط الكربون مظهر خارجي رياضي وعصري أكثر مقارنة بالعجلات الأخرى.

 سلبيات

ما يعيب جنوط ألياف الكربون أنها تنكسر بسهولة في حالة الإصطدام القوي ولها صفات فرملة سيئة على الطريق وتصبح حوافها أقل صلابة عندما ترتفع درجة الحرارة بين 180-200.ورغم قوتها وصلابها تبقى حواف الألومنيوم أكثر قوة كونها تنحني عند الاصطدام.

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a