-->

دعاء تيسير الزواج

 دعاء تيسير الزواج



الزواج حق طبيعي ومطلب وفره الله تعالى لكل شاب وفتاة ومكتوب لكل واحد منهما زوجه المستقبلي.فسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يرد دعاء صريح لتيسير الزواج أو أدعية صريحة لتعجيل الزواج أو الزواج من شخص معين أو الزواج للرجل أو الزواج للفتاة أو غيرها إلا أنه يمكن الدعاء بأدعية من القرءان والسنة مع إخلاص النية مع الله لتيسيير الزواج.

 

 في هدا المقال نعرض أهم الأدعية التي دعا بها أنبياء الله أو السلف الصالح وكانت سببا في قبولها فهده الأدعية يمكن الدعاء بها ل دعاء تيسيرأمور الخطبة و دعاء تيسير الزواج من فلان ودعاء تيسير الزواج للبنات مجرب و دعاء تيسير الزواج ابن باز ودعاء تيسير الزواج من شخص معين.

 

أول ما يبدأ به الشخص قبل ذكر دعاء تيسير الزواج هو الصلاة والسلام على أفضل الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وحرصه على ذالك في سجود الصلاة.فأدعية لتيسيروتعجيل الزواج أو تيسير الزواج للبنات أو الشباب عديدة وكثيرة تعتمد فقط على إخلاص النية لتيسير الزواج من الله سبحانه وتعالى.فالإسلام حث على الزواج لتفادي أي مفاسد ومخالفات شرعية من زنا وغيرها من محرمات.

 

دعاء تيسيير اللزواج اللهم اني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت وحدك لا شريك لك .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد فرج كربتي  وانسي وحدتي واقضي حاجتي.

 

دعاء تيسيير اللزواج

اللهم اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بنا بصيرا .يا مجيب المضطر اذا دعاك امن روعتي واحلل عقدتي .

 

دعاء تيسيير اللزواج

اللهمّ إني أسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق وأعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وسخّر لي زوجا كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام.

 

دعاء تيسيير اللزواج

 

دعاء سيدنا موسى بعد أن ساعد الفتاتين ودهب للظل وقال{رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير} وبعد هدا الدعاء دعته إحدى الفتاتين لزيارة والدها فزاره فدعاه ليتزوج إحدى
ابنتيه فتم الزواج.

 

دعاء تيسيير اللزواج

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ،رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ يا أرحم الراحمين استجب دعائي وارزقني{فلانا}زوجا تقيا مطهرا معافى يخشاك في ماله ونفسه وأهله

 

 

دعاء تيسيير اللزواج

 قال تعالى{ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين}

 

دعاء تيسيير اللزواج

 قال تعالى{ رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير}

 

دعاء تيسيير اللزواج

 

 قال تعالى{هو الدي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها}

 

دعاء تيسيير اللزواج


اللهم يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء وتسلب الملك ممن تشاء، بيدك الخير والملك وأنت على كلّ شيء قدير،يا رحمن الدّنيا والآخرة ، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وارزقني زواجًا ميسرا قريبًا عفيفا يكون  طمأنينة لنفسي.

 

يرجع سبب كثرة طلب دعاء تيسير الزواج لصعوبة توفير ظروف العيش بالنسبة للزوج وكدا إرتفاع مهر الفتاة وطلبات حوائج الزواج.فلحدوث دعاء مستجاب بإدن الله لتسيير الزواج وتعجيل الزواج وجب تحضير النية الخالصة واليقين بقدرة الله عز وجل لتيسيير الزواج وتعجيله.فتعلق صاحب دعاء تيسير الزواج بالله وتوكله إليه ويقينه باستجابة دعائه يجعل دعائه مستجاب من الله سبحانه وتعالى.

 

 هده كانت أهم الأدعية التي دعا بها أنبياء الله أو السلف الصالح وكانت سببا في قبولها فهده الأدعية يمكن الدعاء بها ل دعاء تيسيرأمور الخطبة و دعاء تيسير الزواج من فلان ودعاء تيسير الزواج للبنات مجرب و دعاء تيسير الزواج ابن باز ودعاء تيسير الزواج من شخص معين ودعاء للزواج وكيفية دعاء الزواج لتيسير الزواج للبنات ودعاء الزواج في ليلة القدر ودعاء الزواج في ليلة و الزواج من نحب ولتيسير وتعجيل الزواج.

 

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a