-->

برنامج كود زكرياء لتعليم السياقة للمبتدئين والنساء بالصور اوتوماتيك

 برنامج كود زكرياء لتعليم السياقة للمبتدئين والنساء بالصور اوتوماتيك  



برنامج كود زكرياء لتعليم السياقة للمبتدئين والنساء بالصور اوتوماتيك هو برنامج خاص بتعليم السياقة دوره الأساسي هو شرح قوانين السير على الطرقات وكدا طريقة تعليم السياقة بمحتلف الصناف B او C او A اوE او EC او E وبصفة عامة هو برنامج يقوم بشرح مجموعة من الدروس الخاصة بتعليم السياقة في محتلف الأصناف بالنسبة للمبتدئين او للراغبين في اجتياز امتحان رخصة السياقة الخاصة بالشاحنة او الحافلة ومختلف الأصناف.



1- دروس تعليم السياقة

دروس تعليم السياقة هي الأساس في البدأ في دراسة قوانين السير على الطرقات وكدا تعلم كيفية الإجابة على اسئلة امتحان رخصة السياقة،حيث تتمثل دروس تعليم السياقة في شرح اساسيات كود تعليم السياقة ودالك من خلال شرح العلامات مثل علامات المنع والخطر والإرشاد والإجبار وعلامات التقاطع وعلامات نهاية المنع،اد يعتبر تعلم شرح ومعنى هاته العلامات هو اساس التمكن من كود السياقة في هدا المقال نقدم لكم مجموعة من دروس تعليم السياقة التي يبحث عليها المبتدئين.




 الدرس 1: شرح كيفية حساب مسافة رد الفعل

 درس هام  للراغبين في الإستعداد ﻹمتحان رخصة السياقة والذي يعتبردرس هام من دروس تعليم السياقة ,وهومعرفة معنى وقت رد الفعل وشرح طرق وكيفية حساب مسافة وقت رد الفعل وشرح معرفة العوامل التي تسبب في زيادة وقت رد الفعل.فما معنى وقت رد الفعل؟وما هي كيفية وطريقة حساب مسافة وقت رد الفعل؟وما هي العوامل التي تسبب في زيادة وقت رد الفعل.


 وقت رد الفعل:هو الزمن الدي يمر بين أثناء بداية رؤية خطر ما ولحظة القيام بالتصرف المناسب لإيقاف العربة أثناء وجود خطر ما على الطريق. تمر عملية وقت رد الفعل عبر خمس مراحل. تعرف عل المزيد من هنا

 



الدرس 2:شرح الوقوف والتوقف

الدرس الأهم من دروس تعليم السياقة وقانون السير على الطرقات بالمغرب  وهو درس الوقوف والتوقف وشرح أهم القواعد الواجب معرفتها وتطبيقها بالنسبة للسائق أو المترشح الذي يرغب  في الإستعداد ﻹمتحان رخصة السياقة .وكدا تعريف و شرح معنى الوقوف والتوقف والفرق بينهما وقواعد كا إشارة على حدة ودالك حسب قوانين السير والمرور المعمول بها من طرف وزارة التجهيز والنقل وكدا شرح قواعد السيردروس تعلم السياقة للمبتدئين .

                                                                                         

ما معنى الوقوف والتوقف؟وما هو الفرق بين الوقوف والتوقف؟  

 

الوقوف: ويعني الوقوف لوقت محدد من الزمن إو لمدة مؤقتة من أجل إنزال أشخاص أو إركابهم  أو قضاء حاجة معينة لمدة قصيرة.أو لشحن بضائع أو تفريغها.                    


التوقف:يعني إسكات العربة او السيارة ومغادرتها وتركها بجانب الرصيف وما يطلق عنه التوقف القار .تعرف على المزيد من هنا




الدرس 3:شرح ملتقيات الطرق وعلامات التقاطع لتعليم السياقة

من أهم دروس تعليم السياقة النظرية هوعلامات التقاطع في ملتقى الطرق وهي علامات التشوير العمودي أو الأفقي التي تتواجد على مستوى ملتقيات الطرق أو تقاطع طريقين.حيث تعتبر علامات التقاطع أو علامات ملتقى الطرق هي التشويرات التي تنظم حركة المرور على مستوى ملتقى الطرق وتعطي حق الأسبقية لإتجاه على آخر وذالك حسب نوعية العلامات المتواجدة على مستوى ملتقى الطرق عند تقاطع مسلكين.

 


ما هي أنواع التشويرات المتواجدة على مستوى ملتقى الطرق؟ وكيف يمكن تطبيقها؟ توجد مجموعة من علامات التقاطع على مستوى ملتقى طرق في هذا الموضوع سنقوم بشرح إشارات المروروشرح كل علامة تقاطع على حذه و شرح الأسبقيات في مفترق الطرق لتعليم السياقة وكدا شرح حالة وجود الأضواء الثلاثية أو شرطي المرور.

تعرف على المزيد من هنا

 



الدرس 4:شرح حساب مسافة الأمان لتعليم السياقة 

درس مسافة الأمان لرخصة السياقة من بين أهم دروس تعليم السياقة  والقواعد التي يجب التركيز عليها في مسألة الحصص النضرية لسلسلات إمتحان رخصة السياقة.فبالإضافة إلى مسافة وقت رد الفعل ومسافة الوقوف اللواتي قمنا بشرحهما من قبل.حيث تعتبر هاته المسافات هامة جدا لإجتياز الامتحان والحصول على رخصة السياقة كونها يتم الإعتماد عليهم كثيرا أثناء في مدرسة تعليم السياقة وكذا إجتياز إمتحان رخصة السياقة.

 


مسافة الأمان:هي المسافة الفاصلة بين العربة التي أقود والعربة التي تسير في الأمام وتقدر 2 ثواني.

تحتسب مسافة الأمان حسب القاعدة التالية تابع المزيد من هنا

 



الدرس 5:مسافة الوقوف ومسافة وقت رد الفعل

درس هام للراغبين في إجتياز إمتحان رخصة السياقة المغربية بجميع أصنافها.حيث برغبة وطلب  من العديد من المترشحين الدين يرغبون في الإستعداد ﻹمتحان رخصة السياقة إرتأينا الحديث في هذا الدرس من دروس تعليم السياقة للمبتدئين على المسافات وخاصة مسافة الوقوف ومسافة وقت رد الفعل والتعريف بهما ومعرفة طريقة حساب كل مسافة على حدا وشرح قواعد رخصة السياقة دون الحاجة للدهاب إلى مدرسة تعليم السياقة.


حيث يعتبر طريقة حساب المسافات مشكل وعائق للعديد من المترشحين لإجتيازإمتحان رخصة السياقة وهدا سبب من أسباب السقوط في الإمتحان أو سبب في زيادة ضغط المترشح والخوف من الأسئلة الخاصة بالمسافات.

 

فمادا نعني بمسافة الوقوف ومسافة وقت رد الفعل؟ وكيف يمكن حساب مسافة الوقوف ومسافة رذ الفعل؟

 


مسافة الوقوف

مسافة الوقوف هي المسافة التي تقطعها العربة عند الوقوف بصفة مفاجئة وتعني عند مصادفة خطر ما بطريقة فجائية.

مسافة الوقوف = وقت رد الفعل + الكبح 

تحتسب مسافة الوقوف حسب القاعدة التالية  تعرف على المزيد من هنا

 




الدرس 6:المخالفات المرورية والغرامات

يعتبر تطبيق رخصة السياقة بالنقط في مدونة السير الجديدة من ضمن الطرق إلى تحفيز السائقين إلى ضرورة إحترام قانون السيروالتعديلات في مدونة السير الجديدةوالإستجابة لمتطلبات السلامة الطرقية  للحد من حوادث السير التي تعصف بمجموعة من الأرواح البريئة.في هدا الموضوع سنقدم لكم قائمة من المخالفات والغرامات في قانون مدونة السير الجديدة.


قائمة من المخالفات والغرامات في قانون مدونة السير الجديدة.

 

مخالفة عدم الوقوف وعدم احترام علامة قف وغرامتها هي 700 درهم إضافة لخصم أربع 4 نقط من رصيد  رخصة السياقة.
 

مخالفة التجاوز في خط الوسط المتصل و تخطى الخط المتصل وغرامتها 700 درهم إضافة لخصم 4أربع  نقط من 
رصيد رخصة السياقة .  تعرف على المزيد من هنا

 





No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a