-->

أعراض ارتفاع الضغط

1 أعراض ارتفاع الضغط



إن ارتفاع ضغط الدم أحيانًا يؤدي إلى إرباك المريض وكدا الطبيب . حيث يمكن أن تختلف الأعراض الجسدية لارتفاع ضغط الدم من شخص لآخر بشكل كبير. وكدا يمكن أن تشترك أعراض الضغط المفاجئ بين العديد من الأشخاص.من الضروري إجراء الإستشارة الطبية أو فحص طبي شامل للمريض و فحص ضغط الدم. عند زيارة الطبيب لتلقي الفحص الطبي لمرض ما يمكن أن يكون سببه الحقيقي هو ارتفاع ضغط الدم. 

 

يعتبر ضغط الدم من الأمراض الشائعة في عهدنا المعاصر والذي انتشر بشكل كبير في السنوات الأخيرة  فمرض ضغط الدم القاتل يمكن أن  يؤدي إلى عدة أسباب وعواقب وخيمة كالسكتة الذماغية والقلبية.بحيث يؤثر ارتفاع ضغط الدم الغير المشخص على الرؤية وعلى جميع أعضاء الجسم الرئيسية ، بما فيها القلب  والكبد والكلى. 

 

 2 أهم أعراض ارتفاع ضغط الدم الجسدية

 يمكن أن تشمل ألأعراض الجسدية لإرتفاع ضغط الدم الإحساس بالدوخة  والصداع الشديد وعدم التوازن في الحركة وتشوش الرؤية وضيق التنفس وكدا الألم في منطقة الرقبة والتشنجات وصعوبة المشي والإحساس بالتعب عند القيام بمجهود بدني بسيط والإرهاق غير العادي  والتعرق الشديد هده علامات على عدم عمل القلب بشكل جيد وترجع هذه الأسباب إلى ارتفاع ضغط الدم القاتل. في هذه الحالة يجب القيام بالإستشارة الطبية.

 مواضيع دات صلة

  

يؤثر ارتفاع ضغط الدم على النضر والرؤية يؤدي إلى أسباب و مشاكل في منطقة العين إذا تم إهمالها دون علاج يمكن أن تسبب فقدان البصر.وكدا يمكن لإرتفاع ضغط الدم أن يكون من أسباب التلف الكلي أو الفشل الكلوي وظهور بعض الأعراض مثل التبول بكثرة أو الشعور بالألم أثناء التبول وكدا شحب جلد الجسم بسبب فقدان الأملاح والجفاف.فظهور أعراض عديدةلارتفاع ضغط الدم يمكن أن تؤدي لعدم التشخيص الجيد لضغط الدم و يمكن أن تجعل الطبيب يشتبه في أمراض أخرى. في بعض الأحيان .

 أهم أعراض ارتفاع ضغط الدم النفسية والعصبية

  • من اعراض ارتفاع ضغط الدم الشعور بالتوتر والقلق وعدم الإتزان النفسي.

 

  •  صفير في الأذن تدل على ارتفاع ضغط الدم.

 

  •  الإحساس بالقيء  والغثيان تدل على ارتفاع ضغط الدم وأعراضه


  •  الإحساس والشعور بآلام الرأس والصداع الشديد تدل على ارتفاع ضغط الدم و أعراضه


  •  ضيق التنفس  تدل على ارتفاع ضغط الدم و أعراضه


  •  إرتفاع نبضات القلب تدل على ارتفاع ضغط الدم و أعراضه

 

  •  ضعف النظر وتشوش الرؤية تدل على ارتفاع ضغط الدم و أعراضه

 

يوجد تشابه بين أعراض ارتفاع ضغط الدم و أعراض مرض السكري.وكدا شرب الكحول يؤدي إلى ظهور بعض أعراض ارتفاع ضغط الدم  لذا وجب التشخيص الجيد للمرض للحصول على العلاج الفعال للمرض . فالأعراض الجسدية لارتفاع ضغط الدم عديدة ومختلفة فالأعراض المذكورة أعلاه أعراض كافية لإرتفاع ضغط الدم وجب استشارة الطبيب الأخصائي  في أقرب وقت ممكن لعدم حدوث مضاعفات سلبية على جسم الإنسان تؤدي لعواقب وخيمة,فما هي مضاعفات أعراض ضغط الدم؟

مضاعفات وعلامات أعراض الضغط الدموي  

  •  ـ يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى وقوع جلطة قلبية  بسبب تصلب شرايين القلب

 

  • - يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى وقوع تلف كلوي أو مرض الكلي بسبب ضعف التغدية نتيجة ضيق الشرايين

 

  • ـ يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى وقوع  ضعف البصر أو حدوث تشوش للبصر نتيجة لتأثر الأعصاب البصرية.

 

  • - يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى حدوث أمراض القلب والشرايين نتيجة عدم وصول الدم لباقي أعضاء الجسم

 

  • ـ يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى عدم وصول نسبة الأوكسجين الكافي إلى عضلات الجسم نظرا لإنسداد الشرايين

 

  • - يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى وقوع سكتة دماغية نتيجة ضعف تغدية المخ بالدم 

 

 مزيد عن أعراض ضغط الدم

تختلف الأعراض الجسدية لارتفاع ضغط الدم من شخص لآخر بشكل كبير. وكدا يمكن أن تشترك أعراض الضغط المفاجئ بين العديد من الأشخاص.من الضروري إجراء الإستشارة الطبية أو فحص طبي شامل للمريض و فحص ضغط الدم.


No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a