-->

صيانة السيارة

 صيانة السيارة



صيانة السيارة الدورية هي إجراءات يقوم بها صاحب السيارة لتفادي وقوع أعطاب للسيارة وضمان سلامتها وسلامة السائق والركاب .فأجزاء المحرك وأجزاء هيكل السيارة يتآكل بسبب قوة الإحتكاك والسرعة والحرارة وكدا ظروف المناخ المتقلبة .

 

  فالصيانة الدورية للسيارة هي إجراء  ضروري و أساسي يحافظ على تشغيل وعمل محرك السيارة  بسلاسة. وكدا ، تعمل الصيانة الدورية  للسيارة في نقص تكاليف الصيانة المرتفعة في بعض المحلات . تحتاج جميع السيارات  إلى صيانة دورية مجدولة حتى تكون في أحسن أحوالها.إليكم بعض الإجراءات والنصائح الواجب اتباعها لصيانة سيارتك.

 

 في بادئ الأمر يجب على أصحاب السيارات التوفر على دليل السيارة الخاص بها. ودالك لتقديم جميع أدلة السيارة والأمور التي تخصها من أجل الصيانة  سيفيدك دليل صيانة السيارة بموعد تغيير الفلاتر والزيت  أو العجلات أو غيرها. لدا يجب الإستعانة بالدليل الخاص بالسيارةلأجل إجراء خدمات الصيانة الدورية.بعد ذالك وجب إجراء فحص دوري شامل للسيارة من ذاخلها وخارجها وإلقاء نظرة على العجلات وأضواء السيارة والإطلاع على كل صوت غير طبيعي بالسيارة.

 فحص السوائل وزيوت السيارة والبطارية

تعمل الزيوت المتواجدة داخل السيارة إلى تسهيل حركة أجزاء السيارة مثل زيت المحرك الواجب مراقبته يوميا وتغييره عند ضعف جودته وكدا مراقبة زيت الفرامل وإضافته في حال نقصانه وكدا التحقق من سائل التبريد وسائل مساحة الزجاج وكل سوائل السيارةإضافة لكل هدا لا يجب إهمال ونسيان بطارية السيارة وفحص موضعها بإحكام لعدم وجود أي نوع من أنواع التسرب فبدئ تشغيل السيارة متعلق بالبطارية على وجه الخصوص وكما يجب إطفاء كل أضواء السيارة من الذاخل لعدم التسبب في إفراغ طاقة البطارية.

صيانة السيارة الشامل

1 فحص مستوى زيت محرك السيارة عندما تكون السيارة متوقفة والمحرك في حالة برودة.

2 فتحة ملء سعة كارتر الزيت

3 مراقبة زيت الفرامل بحيث لا يجب أن يقل المستوى عن المعلم الأدنى لخزان زيت الفرامل

4 يجب فحص مستوى خزان غسالة الزجاج وزيادة الماء الضرورية

5 صيانة بطارية السيارة كونها هي خزان الطاقة الكهربائية

6 تغيير مصفة الهواء بانتضام

7 مراقبة زيت المقود ولا يجب أن يقل على المستوى الأدنى في المعلم

8 خزان سائل التبريد

9 يجب ملئ سائل غسيل الزجاج الأمامي بانتظام, وكدا إقتناءالسائل الخاص بغسيل الزجاج الأمامي الخاص  بسيارة mersedes للحفاض على حياة أطول للواقية الأمامية للسيارة والحفاض عليها من النقوش ،وكدا استخدام الماء المقطر كلاهما ليس لهما تأثير على أداء الأنابيب ، لكن استخدام المياه العادية التي تحتوي على مادة الكالكير قد يسبب في إنسداد الأنابيب في النهاية.

 

 9 تعتبرالفرامل  والمؤشرات والمصابيح الأمامية والخلفية لسيارتك مصنوعة من مواد قابلة لإنتهاء مدة صلاحيتها. حيث يتم تصنيع المصابيح وأضواء السيارة للعمل لفترة محددة من الوقت . هذا يعني أن المصابيح الأمامية والمؤشرات  قد تنطفئ بشكل مفاجئ . وكذا بالمثل قد يقع لمكابيح السيارة. لذا من الواجب والضروري فحص الفرامل  والمؤشرات وأضواء السيارة مرة في الأسبوع على الأقل، والتأكذ من من عملها في كل الضروف سواء ضروف الطقس الجيدة أو في حالة سقوط المطر. 

 

نهاية نأمل أن يتمكن هذا الموضوع من مساعدتك في الحصول على معارف جديدة على كل الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول كيفية صيانة سيارتك


No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a