-->

السيارات الكهربائية الإقتصاد والأمان


 تعمل السيارة الكهربائية بأجهزة التحكم في المحركات لتشغيل نفسها وتستخدم محركات تعمل كهربائيا ،عوض محركات الاحتراق الداخلي التي تستخدمها السيارات التي تعمل بالبنزين / الديزل.للسيارات الكهربائية مدة محددة لإعادة  شحنها تصل تقريبًا من 150 إلى 250 ميلًا من الحركة، يمكن  شحن السيارة الكهربائية في المنزل باستعمال أجهزة خاصة لدالك أوشحنها في محطات شحن السيارات الكهربائية التي يتم نشرها في عدة مرافق عمومية في المدينة.

أفضل السيارات الكهربائية أنقر هنا                                             

 منذ منتصف التسعينيات تقريبًا تزايدت شعبية السيارات الكهربائية بمرور الوقت ، إلا أنها بدأت مؤخرًافي اللإستعمال بشكل كبير,وأصبح لها دور هام ومكان في أسواق السيارات العالمية.

تحتاج السيارات الكهربائية  إلى إعادة شحنها بشكل دوري . تختلف أوقات إعادة الشحن حسب  مقدار الطاقة التي توفرها بطارية السيارة، وما يميز السيارات الكهربائية أنها صديقة للبيئة حيث لا ينبعث منها أي ثاني أكسيد الكربون ، عكس السيارات التي تعمل بالوقود التي يتم توليد الكهرباء فيها بشكل أساسي عن طريق حرق الوقود  والذي يطلق ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي. هدا ما يبين أن استعمال السيارات الكهربائية مستقبلا سيقلل من انبعاث هده المواد السامة والضارة.

 سلامة السيارة الكهربائية                                                                                                      

تعتبر السيارات الكهربائية آمنة بشكل كبير مقارنة بالسيارات العادية دالك أنها تتمتع بمميزات الأمان القياسية مثل مناطق الانهيار الأمامية والخلفيةو قضبان الصدمات الجانبية  وزجاج الأمان والمزيد من المميزات،يعتبر الوزن الزائد للسيارات الكهربائية والدي يرجع سببه لزيادة وزن البطارية أقل حدوثا لحوادث السير ودالك لوزنها الزائد وارتباطها القوي بالطريق مقارنة بالسيارات الأقل وزنا والتي تكون أخف عند التسارع ما يسبب لها في حدوث اصطدامات عنيفة ومميمة. وتبقى السلامة داخل السيارة على عاتق الشركة المصنعة ومميزات الأمان التي تقوم بتثبيتها.

 وما يبين أن السيارات الكهربائيةأكثر أمانا أنها تحتوي على طبقات أمان متعددة مدمجة داخل السيارة للتخفيف من أي احتمال محتمل للتعرض لصدمة من بطارية السيارة الكهربائية.لزيادة على دالك  يتم فصل البطارية كهربائيًا عن هيكل السيارة. ودالك إذا اكتشفت عطلًا بسيطًا في الكهرباء بحيث لا يقع تماس في الهيكل المعدني و  تُعرف حزمة البطارية باسم "النظام العائم".

  معرض السيارات الحديثة أنقر هنا                              
كباقي أي نظام كهربائي ، تحتوي السيارات الكهربائية على مجموعة من الصمامات و قواطع الدائرة ،  ومقاولي التيار الكهربائي ، ومجموعة من الأدوات، فمن الآمن تمامًا استخدام السيارات الكهربائية عند تساقط المطر.


عند السير بسرعة منخفضة مثل 20 ميلاً في الساعة (32 كم / ساعة) أو أقل يصعب سماع مشكلات السلامة الخارجية للسيارات الكهربائية كونها  هادئة نسبيًا على وجه الخصوص.وهدا شيء بالنسبة للراجلين الدين يعانون من النقص في النضر الذين قد لا يتمكنون من سماع السيارة قادمة كونها جد هادئة ولا تحدث أي ضوضاء.إضافة لهدا سيكون من الضروري الحاجة إلى تعديل طفيف عند التعامل مع السيارةودالك من خلال نظام التوجيه المعزز والمكابح الآلية التي يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة كهربائية كون الوزن الزائد للسيارة يغير عدة عوامل عند السير أو عند الكبح.

 

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

3779f2047461283dfe2a